
بسم الله...
ان آڷζـمد ڷڷـه , نζـمده ۈنسٺعينـه ۈنسٺغفره ۈنعۈذ بآڷڷـه من شرۈر أنفسنآ,
ۈمن سيئآٺ أعماڷنآمن يهده آڷڷـه فڷآ مضڷ ڷه,ۈمن يضڷڷ فڷآ هآدي ڷـه
ۈأشهد أن ڷآ إڷـه إڷآ آڷڷـه ۈحده ڷآ شريڪ ڷـه ۈأشهد أن مζـمد
ع‘ــــبــــــده ۈرســۈڷـــه
أمــآ بعد .. :-
●●●●●●●ان آڷζـمد ڷڷـه , نζـمده ۈنسٺعينـه ۈنسٺغفره ۈنعۈذ بآڷڷـه من شرۈر أنفسنآ,
ۈمن سيئآٺ أعماڷنآمن يهده آڷڷـه فڷآ مضڷ ڷه,ۈمن يضڷڷ فڷآ هآدي ڷـه
ۈأشهد أن ڷآ إڷـه إڷآ آڷڷـه ۈحده ڷآ شريڪ ڷـه ۈأشهد أن مζـمد
ع‘ــــبــــــده ۈرســۈڷـــه
أمــآ بعد .. :-


** * * *
كيف حال إخواني أداري ومشرفي وأعضاء منتدى عالم أنيميات الرائع
بمبدعيه الكرام الرائعين اسأل الله أن تكونوا بخير ونعمه يسروني ان
اقدم لكم وأن اضع بين يديكم برعاية ذئاب الشمال هذا الموضوع
بعنوان:
" الميكروبات وأجساد الانبياء"
بمبدعيه الكرام الرائعين اسأل الله أن تكونوا بخير ونعمه يسروني ان
اقدم لكم وأن اضع بين يديكم برعاية ذئاب الشمال هذا الموضوع
بعنوان:
" الميكروبات وأجساد الانبياء"
~من كتاب "الميكروبات وكرامات الشهداء"~
لدكتور عبد الحميد القضاه اختصاصي
تشخيص الامراض الجروثوميه والامصال
[ بريطانيا ] مدير المختبرات التخصصية . أربد
* * * **
تفضلوا...

~~عاشق الحور~~
~~أولا~~

" مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِیهَا نُعِیدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَى...."
( ١) سورة طه
.القاعدة المضطردة في هذا الكون ،
وهي التي تخضع لها رقاب البشر، طوعاً أو كرهاً، فهي سنةالله
في مخلوقاته،تجري على الجمیع ، وخلق لتنفیذهاالمیكروبات ،
وهي المخلوقات المطیعة لربها، والمن قاده لأوامره التي فُطرت
علیه "الذي أَعْطَى كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ ثُمَّ هَدَى"سورة طه.
هداها لهذا العمل، وبرمجها فطریاً
على ذلك..

هذه القاعدة الراسخة والثابتة هي سنة الله في الكون،وهي ماضیة إلى یوم القیامة،
لا یعطلها ولا یحولها إلا الذي وضعها، متى شاء، ولمن شاء، وكیف شاء. رفعت الأقلام
وجفت الصحف، فكل شيء بیده – سبحانه وتعالى – یقلب الأمور كیفما یشاء.
فالمیكروبات من جنوده، وطاعتها لخالقها كاملة،ففي موقع معین یُرسلها على
فطرتها، لتقوم بعملها، وتنفذ أمر ربها، وفي موقع آخر یسحب هذه الإمكانیة
منها، ویأمرها بعدم القیام بالذي تقوم به في العادة.

ومثال ذلك ما حصل مع الرجل الصالح عندما مر ببیت المقدس، التي خربه او هدمها
الملك الكافر بختنصر . فمن شدة اندهاشه بهذا الخراب وما قاله العزیر في
حینها،، ذكر الله – تبارك وتعالى – ذلك في قرآن یتلى إلى یوم القیامة،
و فیه الكثیر من العبرالعظیمة، والمعاني العلمیة الكریمة.
"(أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَى قَرْیَةٍ وَهِيَ خَاوِیَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّىَ یُحْیِي هَذِهِ اللّه بَعْدَ مَوْتِهَا
فَأَمَاتَهُ اللّه مِئَةَ ثُمَّ بَعَثَهُ قَالَ كَمْ لَبِثْت قَالَ لَبِثْتُ یَوْمًا أَوْ بَعْضَ یَوْمٍ قَالَ بَل لَّبِثْتَ مِئَةَ عَامٍ
فَانظُرْ إِلَى طَعَامِكَ وَشَرَابِكَ لَمْ یَتَسَنَّهْ..)" سورة البقره(259)

في هذه الآیة الكریمة یذكر الله – تبارك وتعالى – عن الطعام والشراب بأنه لم یتسنه
أي لم یفسد، بمعنى لم تحللها البكتیریا وتخرِّبه كما تفعل عادة وكما هو مألوف لدینا،
رغم أنه مكث مائة عام . وفي الأحوال العادیة، لا یمكث الطعام والشراب في العراء
أكثر من عدة أیام ،حتى تتلفه المیكروبات، ویتحول إلى مواد أخرى كلياً ، ولا یبقى
طعاماً على الإطلاق ... إذن أوقف الله – تبارك و تعالى.عمل المیكروبات، الموجودة
على الطعام والشراب وفي الهواء المحیط، فلم تحرك ساكناً، بل كانت جندیاً
مطیعاً لأوامر ربه... !!

أيضا وفي الآیة الكریمة نفسها یقول له - تبارك وتعالى - :
" (وَانظُرْ إِلَى حِمَارِكَ وَلِنَجْعَلَكَ آیَةً لِّلنَّاسِ وَانظُرْ إِلَى العِظَامِ كَیْفَ نُنشِزُهَا ثُمَّ نَكْسُوهَا لَحْمًاً..)"
أي أن الله قد ترك المیكروبات على سجیتها فحلّلت لحم الحمار وعظمه وأصبح
تراباً كغیره من المخلوقات، عندما تتفسخ وتتحلل. ثم أراه الآیة العظیمة، كیف
یُنشزالله العظام، ثم یكسوها لحماً، فیعود حماره كاملاً كما تركه قبل مائةعام،
(فَلَمَّا تَبَیَّنَ لَهُ قَالَ أَعْلَمُ أَنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِیرٌ)".

وفي الحادثة نفسها نرى وبمنطوق القرآن الكریم حالتین مختلفتین تماماً،
لهما علاقة بالمیكروبات، الأولى أوقف الله.تبارك وتعالى – فعلها، فلم یتحلل
الطعام والشراب،
وفي الثانیة أجرى سنته، وتركها تقوم بعملها المعتاد، فتحلّل الحمار كلیاً،
فالمیكروبات."مخلوقات مطیعةلخالقها تماماً، "وَمَا یَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلا هُوَ"
الآیة ٣١ من سورة المدثر.

أيضا ومثال آخر من القرآن الكریم :
"وَتَحْسَبُهُمْ أَیْقَاظًا وَهُمْ رُقُودٌوَنُقَلِّبُهُمْ ذَاتَ الْیَمِینِ وَذَاتَ الشِّمَالِ وَكَلْبُهُم بَاسِطٌ
ذِرَاعَیْهِ بِالْوَصِیدِ لَوِاطَّلَعتْ عَلَیهْم لَوَلَّیتْ مِنهْ فِرَارًا وَلَمُلِئْتَ مِنْهُمْ رُعْبًا"( ٢)
هؤلاء الفتیة النیام من یراهم یحسبهم أیقاظاً، لأن هیأتهم كالنائم ... ولكن كم
ینام الإنس ان ...!؟
"(وَلَبِثُوا فِي كَهْفِهِمْ ثَلاثَ مِائَةٍ سِنِین وَازْدَادُو اتِسْعاً )"
ومعروف علمیاً أن من یلزم الفراش نائماً أو جالساً لمدة طویلة یصاب بتقرحات الفرشة .
وخیر وسیلة لتجنب ذلك، المداومة على تقلیب المریض یَمنَةً ویَسرَةً، حتى لا تنضغط
بعض أجزائه لمدةطویلة، فتموت الأنسجة، وتهجم الجراثیم، وتسبب التقرحات، ولذلك
مضاعفات خطیرة . فـ الله – تبارك وتعالى – أن امهم ثلاثمائة وتسع سنوات، وقلَّبهم
ذات الیمین وذات الشمال، ولم یحصل لهم ما یحصل للإنسان بالعادة، وهذا أمر علمي
عظیم، عرفه الأطباء حدیثاً، بحكم الخبرة والعمل، وجعلوه من أهم الأسباب،
التي یجب أن یؤخذ بها تجنباً للتقرحات... !!.

ولكن الله تبارك وتعالى یمكن أن یمنع ذلك دون الأخذ بالأسباب، لأنه على كل شيء قدیر،
ولكننا نحن البشر لا نستطیع ذلك . فقد جرى هذا مع الكلب الذي رافقهما لمدة نفسها
"وكلبهم باسط ذراعیه بالوصید .." والأصل أن یصاب الكلب بالتقرحات ویموت، ولكن الله
قدر غیر ذلك، وأوقف حدوث التقرحات، دون الأخذ بالأسباب، لأن الأسباب والمسببات
بیده – سبحانه وتعالى.فهو یقدر ولا نقدر، وهو على كل شيء قدیر. هذا الخرق للعادة
والسُنَّة الكونیة، هو الكرامة والمعجزة بعینها. وهذا حصل وجرى على أیدي الأنبیاء
الكرام، وما زال یحصل على أیدي الأولیاء الصالحین( ١). والمیكروبات من جنود الله
المطیعة، التي تشهد بصمت على كرامات أنبیاء الله، فلا تحلل أجسادهم، رغم
تواجدها فیهم كغیرهم من البشر، ورغم انهم یدفنون في الأرض، وفیها ما لا یحصى
من الجراثیم.
ولكننا نحن البشر لا نستطیع ذلك . فقد جرى هذا مع الكلب الذي رافقهما لمدة نفسها
"وكلبهم باسط ذراعیه بالوصید .." والأصل أن یصاب الكلب بالتقرحات ویموت، ولكن الله
قدر غیر ذلك، وأوقف حدوث التقرحات، دون الأخذ بالأسباب، لأن الأسباب والمسببات
بیده – سبحانه وتعالى.فهو یقدر ولا نقدر، وهو على كل شيء قدیر. هذا الخرق للعادة
والسُنَّة الكونیة، هو الكرامة والمعجزة بعینها. وهذا حصل وجرى على أیدي الأنبیاء
الكرام، وما زال یحصل على أیدي الأولیاء الصالحین( ١). والمیكروبات من جنود الله
المطیعة، التي تشهد بصمت على كرامات أنبیاء الله، فلا تحلل أجسادهم، رغم
تواجدها فیهم كغیرهم من البشر، ورغم انهم یدفنون في الأرض، وفیها ما لا یحصى
من الجراثیم.

(1)
ان كان يد نبي أو ولي صالح فهو المعجزه والكرامه وان كان على يد
كافر فهو من عمل الشيطان وأحواله..
ان كان يد نبي أو ولي صالح فهو المعجزه والكرامه وان كان على يد
كافر فهو من عمل الشيطان وأحواله..

وهذا أمر لیس بغریب، لأن الله یُكرم أنبیاءه في الدنیاوالآخرة، كیف لا وهم خیر خلقه،
وهو أعلم بهم، یتحملون ألوان المشقة والمعاناة( ٢)، في سبیل تبلیغ أوامره،طاعةً
له، وانصیاعاً لأوامره، یزهدون بالدنیا ویطمعون، بما عند الله، یخرجون من الدنیا،
كما دخلوها لا درهم ولا دینار، رغم مقدرتهم على جمعها،إلى جنة عرضها
السموات والأرض، عند ملیك مقتدر، حیث الراحة الحقیقیة، والحیاة الخالدة.
وهو أعلم بهم، یتحملون ألوان المشقة والمعاناة( ٢)، في سبیل تبلیغ أوامره،طاعةً
له، وانصیاعاً لأوامره، یزهدون بالدنیا ویطمعون، بما عند الله، یخرجون من الدنیا،
كما دخلوها لا درهم ولا دینار، رغم مقدرتهم على جمعها،إلى جنة عرضها
السموات والأرض، عند ملیك مقتدر، حیث الراحة الحقیقیة، والحیاة الخالدة.

(2) قال رسول الله صلى الله علیه وسلم: "نحن معاشر الأنبیاء أشد الناس بلاء ثم
الأمثل فالأمثل، یبتلي العبد على قدر إیمانه فإن كان صلب الإیمان شدد علیه البلاء.
وإن كان في إیمانه ضعف خفف عنه البلاء" صححه الحاكم على شرط الشیخین.
الأمثل فالأمثل، یبتلي العبد على قدر إیمانه فإن كان صلب الإیمان شدد علیه البلاء.
وإن كان في إیمانه ضعف خفف عنه البلاء" صححه الحاكم على شرط الشیخین.

هذه السنَّة الكونیة في تحلیل الأجساد، یس تسثنى منها الأنبیاء الكرام،
فعن أوس بن أوس قال : قال رسول الله – صلى الله علیه وسلم - :
"إن أفضل أیامكم یوم الجمعة، فیه خلق آدم ، وفيه قبض، وفیه النفخة،
وفیه الصعقة، فأكثروا علي من الصلاة فیه،فإن صلاتكم معرو ضة علي "
قالوا: یا رسول الله وكیف تعرض صلاتنا علیك وقد أرمت؟ یقولون بلیت فقال :
إن الله عز وجل حرم على الأرض أن تأكل أجساد الأنبیاء"(1 ) وإذا قرأنا سورة سبأ،
نجد أن الله – تبارك وتعالى – یتحدث عن النبي الكریم سلیمان – علیه السلام– قائلاً:
"فَلَمَّ ا قَضَیْنَا عَلَیْهِ الْمَوْتَ مَا دَلَّهُمْ عَلَى مَوْتِه إِلا دَابَّةُ الأَرْضِ تَأْكُلُ مِنسَأَتَهُ فَلَمَّاخَرَّ
تَبَیَّنَتِ الْجِنُّ أَن لَّوْ كَانُوا یَعْلَمُونَ الْغَیْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِینِ"
الآیة ١٤ من سورة سبأ
(1)رواه أبو داود والنسائي.
★☀★
★☀★


●●●●●●
فإن المیكروبات ، وبالتعاون مع الأرضة (وكلاهما من دواب الأرض) قد أكلت عصا سیدنا
سلیمان ، وقد قدر العلماء في حینها أن تأكل العصا حتى ض عفت ، وقد استغرق
ذلك حوالي سنة ، فلما ضعفت أصبحت غیر قادرة على أن تحمل ما علیه ام نثقل
فانكسرت.والعادة المألوفة والمثبتة علمیاً، أن الجثة البشریة تتحلل أسرع من
الخشب بكثیر( ١) فلو أن المیكروبات والأرضة عملت حسب العادة في سنة الكون
،لحللت جسد سیدنا سلیمان أولاً، خلال عدة أسابیع، ثم بعد عام ، أو أكثر ، تحلل
الخشب ، المكون من مادة السیلیلوز المعروف، كما ذكرنا سابقاً.ولكن شیئاً من ذلك
لم یحدث، بل انقلبت الصورة تماماً،وتحلل الخشب ، وتآكل، ولم یحدث للنبي الكریم
شيءٌ ... ! فمن الذي أعلم هذه المیكروبات أن هذا الجسد لنبي كریم؟! ومن الذي
عطَّل سنة الكون، وغیَّر المعتاد، ووجَّه المیكروبات إلى الخشب، دون الجسد؟!
بل من الذي دلَّ هذه المیكروبات، التي أكلت صحیفةالمقاطعة، – السالفة الذكر–
على الظالم فیها فأكلته وأفنته...؟! وعلى المقدس فتركته ولم تأكله إجلالاً
وتعظیماً...؟!

یا إلهي ما أعظمك، وأحلمك بنا، نحن أهل العلم .. ! نعلم كل هذا ونعرفه...!!!
ثم نعصیك...! قتل الإنسان ما أكفره ... وما أنكره للجمیل..!! وقال تعالى :
"ولقد صَرَّفْنَا لِلنَّاسِ فِي هَذَا الْقُرْآنِ مِن كُلِّ مَثَلٍ فَأَبَى أَكْثَرُ النَّاس إِلاَّ.كُفُورًا"
الآیة ٨٩ من سورة الإسراء.
●●●●●●
انتهى

●●●●●●
~★☀★ اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ★☀★~
~;: اللهم اعنا على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان:;~
~★:: اللهم تقبل منا وعافنا وعفو عنا ::★~
★☀★اللهم بلغنا ليلة القدر يا رحمن يا رحيم ★☀★
●●●●●●

●●●●●●●
•» فكرة وكتابة ::عاشق الحور «•
•»تنسيق و تدقيق ::Saido «•
•»تصميم الفواصل ::Laito-Kun«•
•» بـ‘ـرعآية فريـق :: ذئآب الشمآل «•
●●●●●●●

●●●●●●●

●●●●●●●
وفي الختام اتمنى ان ينال طرحي رضاكم وان تستفيدو منه
" كفارة المجلس "
" سبحانك اللهم وبحمدك نشهد ان لا اله الا أنت نستغفرك ونتوب اليك ..}
●●●●●●●" سبحانك اللهم وبحمدك نشهد ان لا اله الا أنت نستغفرك ونتوب اليك ..}

0 التعليقات:
إرسال تعليق